خاص
بعنوان ” كوني آمنة” be safe” نفذ مركز الإعلام الثقافي CMC في محافظة اب حملة توعوية حول المشاكل الرقمية التي قد تعترض النساء والفتيات بالدرجة بالأولى وكيفية حماية الحسابات والأجهزة من الإختراق .
وأُطلقت الحملة عبر وسائل الإعلام المرئية والمسموعة وعبر صفحات التواصل الاجتماعي بهدف تقديم معلومات عن كيفية حماية المعلومات على شبكة الانترنت والتصرف الصحيح عند التعرض لأي مشكلة رقمية .
وقالت حنان العواضي – منسقة المشروع :” عملنا من خلال مشروع “كوني آمنة” على إنتاج محتوى إعلامي مسموع و مرئي عبارة عن 3 حلقات إذاعية من خلالها تم إستضافة متخصصون بالأمن الرقمي ومناقشة كيفية التعامل مع الأجهزة الذكية، و 5 فيديوهات قصيرة توعوية لتقديم المعلومات والدعم للفتيات فيما يتعلق بالمشاكل الرقمية التي قد يتعرضن لها وعرض طرق حماية المعلومات على شبكة الانترنت” .
وأضافت العواضي: ” حرصنا ضمن المشروع على توعية الجميع بالأمن الرقمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي وبإعلانات ممولة ليصل إلى أكبر عدد من الناس وخصوصاً والنساء سواءً داخل محافظة اب أو المحافظات الأخرى كون هذه المشكلة تهم عدد كبير من النساء على نطاق واسع “.
كما حرص المشروع على التشبيك مع اتحاد نساء اليمن ومنظمة ” YDET” وإدارة حماية المرأة بوزارة الداخلية بهدف تقديم خدمات أمنية وتوعية للنساء والفتيات للتعامل مع المشاكل الالكترونية .
يأتي هذا المشروع ضمن مشاريع سيف سسترز safe sisters وهو برنامج زمالة ينفذه مركز الإعلام الثقافي CMC لمدة عام ، ويهدف لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وأمن المعلومة الرقمية ودعم الصحفيات والناشطات في مختلف المحافظات .