خاص :
بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي CMC أنتج برنامج يناقش الآثار النفسية التي يتعرض لها الصحفيين والصحفيات أثناء تغطيتهم للمواضيع الحساسة ،بعنوان ” كلمات متقاطعة ” من إعداد وتقديم الصحافية منال شرف .
وتطرقت أولى حلقات البرنامج التي نشرت في أكثر من موقع ومنصة إلكترونية عن المخاطر النفسية المحتملة جراء تعامل الصحفي وقربه من ضحايا الصدمات النفسية نتيجة المسافة غير الآمنة بينهما، والتأثير الناتج عن ذلك على حياته الشخصية والأسرية .
وقالت مقدمة البرنامج – منال شرف :” عملنا جاهدين لإخراج العمل بالصورة المطلوبة؛ وقد أخذ البحث منّا وقتًا طويلًا لضمان دقة المعلومات وصحتها، ولأن دراسة المخاطر النفسية التي يتعرض لها الصحفي اليمني وطرحها عليه أمران في غاية الأهمية، خاصة وأنه يعمل في بيئة أقل ما يمكن القول عنها بأنها خطيرة ” .
واضافت شرف :” أردنا، من خلال الحلقة الأولى للبرنامج، توعية الصحفيين والصحفيات بمدى خطورة المسافة الغير آمنة التي يصنعها الصحفي بينه وبين من يتواصل معهم من ضحايا الصدمات النفسية، وكيف تؤثر هذه المسافة على مستوى عمله وحياته الطبيعية ” .
هذا وقد حقق البرنامج الكثير من المشاهدات، وأشاد الكثير من الصحفيين والاعلاميين والمهتمين بهذا العمل .
يأتي هذا البرنامج ضمن مشاريع برنامج سيف سسترز safe sisters وهو برنامج زمالة ينفذه مركز الإعلام الثقافي CMC لمدة عام ويهدف لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وأمن المعلومة الرقمية ودعم الصحفيات والناشطات في مختلف المحافظات.