هنأ فريق برنامج الزمالة “Safe Sisters” الذي ينفذه مركز الإعلام الثقافي (CMC)، رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي، لنيلها جائزة الإعلامية العراقية أطوار بهجت..
ورحبت المدربة الدولية الدكتورة عبير سعدي مرحبة بالإعلامية البدوي.. وقدمت خالص التهاني باسم طاقم البرنامج، لنيلها الجائزة في حفل أقامه منتدى الإعلاميات العراقيات في العاصمة العراقية بغداد في مارس الماضي.
وأكدت سعدي، أن هذا التكريم ليس تكريماً للمرأة اليمنية فحسب، بل هو تشريف وتكريم للمرأة العربية، وعلامة فخر واعتزاز للجميع..
كما رحبت الخبيرة في مجال الإعلام سوسن بن شيخ برئيسة المركز، وبهذا الإنجاز، الذي يعتبر استحقاقاً لمسيرة البدوي الإعلامية والمهنية والحقوقية، ونضالها في الدفاع عن حقوق الإنسان، وحقوق المرأة بشكل خاص..
من جانبها ثمنت رئيسة المركز وداد البدوي، هذا الاحتفاء من طاقم البرنامج .. وأشارت إلى أن الاحتفاء بالجائزة، رافقه احتفاء من قبل المجتمع كان له الدلالات الكبيرة والمحفزة، وسط تهان وتبريكات من كافة الأطراف السياسية، والمكونات المجتمعية في داخل الوطن وخارجه.. 
واستعرضت البدوي تجربتها ومسيرتها المهنية، في المجال الإعلامي والحقوقي، ورغبتها في الدفاع عن المرأة، والعمل الحقوقي في فترة مبكرة من حياتها.
وأشارت إلى أن تربيتها الريفية ومشاهداتها لمعاناة المرأة انعكس على مستوى تعزيز عزيمتها في الدفاع عن المرأة وحقوقها.. مبينة استثمارها للعمل الإعلامي لتعزيز الوعي الحقوقي بشكل عام، وما يتعلق بالمرأة بشكل خاص.
وعقب حديث البدوي، تطرقت المدربة الدولية الدكتورة عبير سعدي إلى بعض الجوانب الهامة التي يمكن استفادتها من مسيرة البدوي المهنية، بما في ذلك، تحاشي الصدام مع المجتمع، والإصرار على تحقيق الهدف، والتغلب على التحديات، وكيف يمكن العمل في إطار فريق لتحقيق النجاح.
وأشارت إلى تربية البدوي الريفية، وكيف أثر ذلك على مستوى تفكيرها في خدمة المرأة، ومشاريعها، ومن ذلك استهداف المرأة الريفية في كافة أنحاء اليمن.
وكان المشاركات قد عبرن عن خالص تهانيهن للبدوي بهذا التكريم.. معتبرات أن التكريم يساهم في تحفيزهن على تنمية وتطوير مسيرتهن المهنية، والاستفادة من هذه التجربة التي حققت نجاحات كبيرة، والعزيمة على تحقيق الهدف مهما كانت الصعوبات.

 

وتم خلال الجلسة استعراض بعض التكاليف الخاصة بالمجموعات، واستعراض لما تم استفادته من الجلسات السابقة.
إلى جانب مناقشة المشاريع الخاصة بالمشاركات، وتطوير مقترحاتهن، والاستماع إلى إيضاحات من القائمين على البرنامج.