اختتمت اليوم بصنعاء دورة تدريبية حول إعداد المقابلات الصحفية والتلفزيونية والإذاعية وأمن المعلومات الرقمية، نظمها على مدى ثلاثة أيام مركز الإعلام الثقافي CMC  بالشراكة مع مؤسسة إطار للتنمية الاجتماعية.

شلمت الدورة التي استهدفت 15 مشاركة يمثلن صحف وإذاعات يمنية مختلفة، معارف نظرية وتطبيقية حول إعداد المقابلات الصحفية والتلفزيونية والإذاعية، وكذا ما يتعلق بأمن المعلومات الرقمية ووسائل الحماية.

وأكدت المشاركات على أهمية ونوعية المعارف التي تم اكتسابها في الدورة، خصوصاً منها ما يتعلق بالجانب التطبيقي، والاستفادة من خبرات المدربين الكبيرة في هذا المجال.

وتآتي الدورة التدريبية ضمن سلسلة دورات تستهدف الصحفيات، لتعزيز كفاءتهن، وبناء قدراتهن من خلال التدريب المتخصص ليتمكّن من الوصول إلى شغل أدوار قيادية في مؤسساتهن، وتكريس حضورهن المهني والإنساني، وتوجيه الاهتمام لديهن لتعزيز رسالة الإعلام الهادفة في صناعة الوعي.

وكان مركز الإعلام الثقافي أعلن تأسيس شبكة الصحفيات اليمنيات، في 2018م في إطار توجه إقليمي لتأسيس شبكات خاصة بالصحفيات في أربع دول عربية تشمل اليمن، العراق، فلسطين، السودان، يمثلن نواة لشبكة إقليمية للإعلاميات والناشطات الحقوقيات العربيات.

تهدف الشبكة دعم ومساندة الاعلاميات اليمنيات لتعزيز حضور الاعلامية والناشطة العربية على الساحة، وإيجاد إطار حماية لهن في المجال الاعلامي والحقوقي وبالذات في فترات الصراع وتطوير قدراتهن المهنية والتعاطي مع القضايا المستجدة بما يواكب المتغيرات المتلاحقة..