بدأت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الرابعة الخاصة بتأهيل أندية طلاب الإعلام في مجال مهارات الأداء الإعلامي المتميز، نظمها مركز الإعلام الثقافي (CMC) .

هدفت الدورة إكساب 20 طالباً وطالبة من طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء، المعارف النظرية والتطبيقية حول الفنون الصحفية، والكتابة من منظور الجندر.

وتناولت الدورة على مدى ثلاثة أيام تقنيات الكتابة الصحفية، وفنون التحرير الإخباري، وضبط الجودة والمعايير التحريرية المعتمدة في كتابة الأخبار الصحفية، والقصص الإخبارية، والتحقيقات، والتقارير، والمقابلات، والمقالات.

كما شملت الدورة استعراض مفهوم الجندر، وقواعد وأساليب الكتابة للمواقع الالكترونية من خلال التحليل الجندري الذي يجعل من الحياد والموضوعية أساس التحرير الصحفي.

وركزت محاور الدورة على تعزيز فهم الطلاب والطالبات لحقوق المرأة، والاتفاقيات الدولية والقوانين التي تمس المرأة وحقوقها.

وأوضحت رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي أن الدورة التدريبية تأتي في إطار خطط المركز لتمكين وتطوير طلاب الإعلام وتعزيز مهاراتهم وقدراتهم من خلال تزويدهم بالمعارف والمهارات والموارد اللازمة لتعزيز مشاركتهم المجتمعية في الحياة العامة.

وأشارت إلى أن الفترة القادمة ستشهد تنفيذ سلسلة من البرامج التدريبية وورش العمل، وتنفيذ زيارات ميدانية للمؤسسات الإعلامية، وربط الطلاب بوسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية للتطبيق العملي من خلالها، وغيرها من البرامج التي تعزز مهارات وقدرات الطلاب وتعزيز مستوى الاحترافية لديهم.