أشاد المستشار الثقافي لرئاسة الجمهورية شاعر اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح بدور مركز الإعلام الثقافي CMC وما يقدم من فعاليات ثقافية وفنية تستهدف الشباب والمثقفين.

جاء ذلك خلال افتتاحه صباحية شعرية نظمها مركز الإعلام الثقافي، اليوم بقاعة مركز الدراسات والبحوث اليمني.

وأكد الدكتور عبدالعزيز المقالح على ضرورة أن نخلق ثغرة للضوء من خلال الفعاليات الشعرية والثقافية والإبداعية، حتى يكون للحراك الإبداعي حضوراً طاغياً يتغلب على أخبار الاغتيالات والدمار.

الصباحية الشعرية التي قدمها الشاعر محمد مشهور بحضور رئيس قطاع التلفزيون حسين باسيلم، والشاعر الكبير محمد عبد السلام منصور، وعدد من المثقفين والمبدعين والشعراء الشباب والشابات، أحياها الشعراء زياد القحم وأميرة شائف وعبد القوي محب الدين، عدد من قصائدهم الإبداعية المتميزة، نالت الاستحسان والإشادة من الحضور.

وأشارت رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي إلى أن المركز جاء من واقع الحاجة للتغيير الإيجابي في المشهد الثقافي والإعلامي اليمني والذي يمتلك إرثاً يعتز به.

وبينت أن هذه الفعالية تأتي في إطار افتتاح CMC لبرنامجه الثقافي للعام الجاري 2014، والذي يشمل فعاليات متميزة تتسم بالتنوع في مختلف المجالات الثقافية والإبداعية والفنية .

فيما أوضح الشاعر منير الرفاعي مسؤول البرنامج الشعري في CMC بأن المركز يحرص على أن يكون للشعر مساحة كبيرة في أنشطة العام الجاري .. مؤكداً أن الشباب سيكون لهم حضور فاعل من خلال الفعاليات المختلفة.