ناقشت الجلسة التدريبية الثانية لبرنامج زمالة “Safe Sisters” بنسخته الثانية الذي ينفذه مركز الإعلام الثقافي (CMC) ومنظمة إنتر نيوز عدداً من المحاور التدريبية المتعلقة بالبرامج الضارة والحماية الأساسية

واستعرض المدرب الأستاذ فهمي الباحث خلال الجلسة البرامج الضارة والحماية الأساسية، وطرق الهجوم وتطبيقات مكافحة الفيروسات، ومنع العدوى والكشف عن رسائل البريد الإلكتروني المزيف، وكيفية استخدام كلمات مرور قوية. والتصفح واستخدام الإنترنت بأمان بجانب الوعي الذاتي، والاتصال والتواصل بأمان وغيرها من الجوانب.

وتطرق المدرب إلى أمثلة عملية من واقع حياة المشاركات، وتحليلها، والاستفادة من التجارب السابقة لتعزيز مفهوم الأمن والحماية الذاتية مستقبلاً. وشملت الجلسة، مناقشة الطرق التي يلجأ لها الهكرز والمبتزين لاختراق أجهزتهم وصفحاتهم، وكيف يتم تقييم مستوى طرق وبرامج الحماية حسب الحاجة الشخصية للصحفية.

وناقشت الجلسة المهارات والمعلومات التي تتوقع المشاركات الحصول عليها خلال التدريب، وعناصر الأمان الشامل المتعلقة بالحماية من البرامج الخبيثة والمتعلقة بالأمن الرقمي. كما تحدث المدرب عن اهم الطرق والوسائل للحفاظ على الأمن الشخصي الرقمي

وتم تكليف المشاركات بتحديد طرق اكتشاف رسائل البريد الإلكتروني المزيفة، وتثبيت تطبيقات مكافحة الفيروسات على اجهزتهم المستخدمة، وتعيين كلمات مرور قوية لحسابات المتدربات والتحقق من مستوى القوة. لاستعراض نتائج ما وصلن إليه وتوجيه النصائح للمشاركات خلال الجلسة التدريبية القادمة.