ناقشت الجلسة التدريبية الأولى لبرنامج الزمالة “Safe Sisters” الذي ينفذه مركز الإعلام الثقافي (CMC) للصحفيات والناشطات اليمنيات المقيمات في اليمن، القواعد التنظيمية لإجراءات التدريب لضمان جودة البرنامج التدريبي، وتحقيق الاستفادة المثلى للمشاركات.

وفي بداية الجلسة، تحدثت رئيسة المركز الثقافي وداد البدوي، حول طبيعة البرنامج وأهميته .. لافتة إلى أن البرنامج يعد الأول من نوعه في اليمن، ويمتاز بمحتواه التدريبي، وطاقم التدريب، وبالإعداد الجيد، الذي يضمن مخرجات قيمة، لها أثر إيجابي في تنمية مهارات المشاركات الشخصية والمهنية، وعلى مستوى المجتمع، في تطبيق هذه المعارف والمهارات على صعيد الواقع العملي من خلال مشاريع تطبيقية.

وأشارت إلى الدور المعول على المشاركات للاستفادة من هذه الفرصة الهامة، والحرص على الحضور، والتفاعل لتحقيق أهداف البرنامج بالمستوى المطلوب.

من جانبها تحدث مدربة البرنامج الأستاذة عبير سعدي حول البرنامج وأهميته وأهم الجوانب التي سيتم التركيز عليها.. مشيدة بتفاعل المشاركات والجهود المبذولة لتجاوز الصعوبات والعقبات، والحرص على المشاركة والتفاعل.

وبينت أن البرنامج سيركز على الأمن والسلامة الشاملة، والتي تتضمن المهارات الرقمية والجسدية والنفسية.

وشملت الجلسة عدد من الأنشطة، بما فيها إجراء تعارف بين المشاركات، وشرح الدوافع التي دفعت المشاركات للالتحاق بالبرنامج، وتوقعاتهن حول أبرز ما يمكن الاستفادة منه خلال التدريب، وطرح المجالات الأكثر حاجة للتركيز عليها في إطار التدريب.