خاص :
اُختتم اليوم في مدينة حضرموت فعاليات ” إعادة الحراك الثقافي والفني بمديرية غيل باوزير ” بالتعاون مع مركز الإعلام الثقافي CMC، والتي أستمرت للفترة 15- 28 من أغسطس الجاري .
وهدفت الفعاليات إلى إعادة الحركةالثقافية والفنية في المدينة، والتركيز على المواهب الشبابية من خلال إقامة مشاريعهم الفنية والثقافية .
وقالت مريم باكحيل – منسقة المشروع :” ان الفعاليات جاءت من أهمية إعادة الحراك الثقافي في المدينة، لذا حرصنا أن يتخلل الفعالية العديد من الانشطة الثقافية المهمة التي تعيد روح الثقافة، حيث قمنا بعمل ندوة بعنوان ” تراث الغيل في الذاكرة” ترأسها المؤرخ والكاتب الأستاذ/ سامي بن شيخان، والكاتب حسين بن جابر، واقمنا دورات تدريبية في مجال الرسم الحديث، والمسرح الهادف، وجلسة عبر برنامج الزووم عن الفن التشكيلي، ومسابقة لأجمل قصيدة، كما افتتحنا في حفل الاختتام معرض “المبدعون” لعرض لوحات المشاركين في الدورة التدريبية للرسم .
يأتي هذا المشروع ضمن مشاريع برنامج سيف سسترز safe sisters وهو برنامج زمالة ينفذه مركز الإعلام الثقافي CMC لمدة عام ويهدف لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وأمن المعلومة الرقمية ودعم الصحفيات والناشطات في مختلف المحافظات.