بمشاركة عدد من المؤسسات والفاعلين الثقافيين
إختتام اللقاء التشاوري الثقافي الأول في عدن
خاص:
اختتم اللقاء التشاوري الثقافي الأول والذي نظمه مركز الإعلام الثقافي ( CMC) بالشراكة مع معهد جوته في العاصمة المؤقتة عدن
وهدف اللقاء الذي أدار جلساته الأستاذ نشوان العثماني، و ضم عدد من المؤسسات والمراكز والمبادرات والفرق الثقافية إلى التشاور والحديث عن إستيعاب الجهود الثقافية وتوحيدها، من أجل خلق شراكة وتواصل بين الفاعلين الثقافيين والمؤسسات المختلفة.
واستعرض اللقاء الوضع الثقافي في اليمن، وابرز التحديات التي تواجه العمل الثقافي والفني في المرحلة الراهنة.
وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي CMC قالت: إن هذا اللقاء التشاوري الثقافي الأول جاء لخلق نقاش ثقافي وتشبيك بين المؤسسات والفرق والمراكز الثقافية، وقد إشترك فيه 15 مؤسسة وفرقة ثقافية من مدينة عدن، و سيكون هناك عدد من اللقاءات التشاورية الأخرى في عدد من المحافظات.
وأضافت: سنتعرف على الواقع الثقافي اليوم، ونبني خطة للعمل المستقبلي بالشراكة مع مختلف المبادرات والمؤسسات والمراكز والفرق الفنية والثقافية في البلد، وصولاً إلى إنشاء دليل للمؤسسات والفاعلين الثقافيين، ومن ثم الإعلان عن تأسيس الشبكة الثقافية اليمنية، ليتسنى لنا التواصل بشكل أفضل وتبادل الفرص ومساندة بعض في الحضور والإنتاج.
وقد شارك في اللقاء التشاوري الأول نخبة من الفاعلين الثقافيين في مدينة عدن، وخرجوا بخطة أولية يمكن البناء عليها للعمل المشترك خلال الأشهر القادمة.
يذكر أن مركز الإعلام الثقافي CMC قد تأسس في العام 2011 يعمل في مجال التدريب والتأهيل، كما يشجع على إشراك النساء والشباب في مخلف الميادين الثقافية والحقوقية والإعلامية.