خاص

 

اختتم مركز الإعلام الثقافي CMC برنامج السلامة والامن الرقمي والذي استمر مدة 3- 19 من أغسطس الجاري.
وشمل البرنامج تدريب ناشطات وإعلاميات حول السلامة والأمن الرقمي والصحة النفسية بالإضافة إلى إقامة ندوات إفتراضية بعنوان “وعي معلوماتي “.
وإستهدف التدريب 15 مشاركة من الناشطات، والإعلاميات، واخصائيات إجتماعيات من المدارس الحكومية وهدفت الدورة إلى بناء قدرات المشاركات في مجال الأمن الرقمي ومهارات التعامل مع الإنترنت والعناية بالصحة النفسية.
وشملت الندوة الافتراضية التي اقيمت يومي 19.18 أغسطس 2021 “تعريف الإبتزاز الإلكتروني وأنواعه، ومرتكبي جريمة الابتزاز الإلكتروني. وقانون وعقوبة مرتكبي جريمة “.
وقالت سلمى نهشل – منسقة المشروع :” ان التدريب حرص على إكساب المشاركات المهارات والتركيز على أهمية السلامة الأمن الرقمي بالنسبة للنساء من خلال تدريب مكثف ، ونقلن المشاركات المعلومات المهمة عن السلامة والامن الرقميين والصحة النفسية إلى المجتمع مع الأخذ بعين الإعتبار الفئات المهمشة وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال الأنشطة التي قمن بها “.
واضافت نهشل :” هدفنا من خلال الندوة الافتراضية للوصول إلى أكبر قدر من المشاركين للتوعية بالامن الرقمي واهميته”.
تأتي هذه الدورة ضمن مشاريع برنامج سيف سسترز safe sisters وهو برنامج زمالة ينفذه مركز الإعلام الثقافي CMC لمدة عام ويهدف لتعزيز مفاهيم حقوق الإنسان وأمن المعلومة الرقمية ودعم الصحفيات والناشطات في مختلف المحافظات.