أقر أعضاء وعضوات أندية طلاب الإعلام بجامعة صنعاء في اجتماعهم اليوم الخطوات التنفيذية لتفعيل دور النادي وبناء خطة التدريب والتأهيل، وتعزيز عملية التواصل، بين الأعضاء وإدارة مشروع الأندية بمركز الإعلام الثقافي CMC.

كما أقر الاجتماع، آلية التواصل من خلال انتخاب “لجنة تواصل” تعنى بعملية التنسيق، ومتابعة تنفيذ الأنشطة، على أن تتم عملية الانتخاب لأعضاء اللجنة بشكل دوري لإتاحة الفرصة للجميع بدون استثناء، واكتساب مهارات الاتصال والتواصل، والمهارات الإدارية والقيادية.

وأسفرت نتائج الانتخابات التي تمت عقب الاجتماع بفوز سبعة طلاب وطالبات، وهم:

عبدالرؤوف لطف

فراس القليصي

مصطفى القطريفي

زهرة القدسي

رهان العبسي

آزال السفياني

ريم المرير

وكانت رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي قد ألقت كلمة، أشارت فيها إلى أن مشروع أندية طلاب الإعلام الذي تم اطلاقه في سبتمبر 2019 في كليتي الإعلام بجامعات صنعاء وعدن، من أهم المشاريع التي يحرص المركز على أن تحقق نتائج إيجابية لبناء قدرات الطلاب في المجالات المعرفية والمهارية التي تفتقر إليها الكليات.

وأكدت أن المركز سيبذل قصارى جهوده لربط الطلاب بالمؤسسات الإعلامية، وبناء علاقات مع قيادات إعلامية كفؤة، للاطلاع على خبراتهم المهنية والاستفادة منها لتعزيز قدرات ومهارات الطلاب، والانطلاق في العمل الإعلامي، خلال مرحلة الدراسة، لكل أعضاء النادي، في المستويات الأولى، وسنوات التخصص لأقسام الصحافة، الإذاعة والتلفزيون، والعلاقات العامة، وتوسيع قاعدة النادي مستقبلاً لتشمل أكبر عدد من الطلاب.

وأشارت إلى أن الطلاب في هذه الأندية سيحظون بفرصة استثنائية لم تحظ بها الدفع السابقة، من خلال ربط ما يتعلموه من معارف نظرية، بجوانب عملية في الميدان، وهو ما تفتقر إليه إمكانيات كلية الإعلام، التي تتركز مناهجها على الجوانب النظرية أكثر من التطبيقية.

وأوضحت أنه سيتم التنسيق بين لجان التواصل في صنعاء، وعدن خلال الفترة القادمة، لتبادل الآراء، والاستفادة من التصورات المقدمة من الطلاب، وتنسيق أنشطة مشتركة مستقبلاً.