صدرت مؤخراً نشرة طلابية ثقافية جديدة تحمل عنوان “أندية طلاب الإعلام”، بحلة جميلة وقالب فني مميز.

ضم العدد “صفر” من النشرة الصادرة عن أندية طلاب الإعلام التابع لمركز الإعلام الثقافي (CMC)، مواضيع متميزة وتقارير نوعية حول ثقافة السلام.

وخصصت النشرة مساحة واسعة للمرأة ودورها في بناء السلام، وقرار الأمم المتحدة بإشراك المرأة في عمليات السلام رقم 1325.

وسلط العدد الضوء على نماذج متعددة لنجاح المرأة اليمنية رغم معاناتها في ظل الحرب، والعادات والتقاليد التي تقيد حريتها، والإشكاليات التي تعيق مشاركتها الفاعلة في كافة المجالات.

ويضم طاقم النشرة، رئيسة التحرير رهان عبدالله، مديرة التحرير آزال السفياني، المراجعة اللغوية سعاد طاهر ومصطفى القطريفي، والإخراج الفني فراس القليصي، بإشراف ومتابعة من لجنة التواصل والتنسيق لنادي طلاب الإعلام.

شاركت في النشرة ناشطات حقوقية وإعلامية بمقالات صحفية ومقابلات، داعمة لتوجه النشرة في إبراز دور المرأة في نشر ثقافة السلام.

وتأتي النشرة ضمن أنشطة إعلامية وثقافية لأندية طلاب الإعلام، يتولى الطلاب والطالبات إعدادها وإدارتها وإخراجها لتنمية مهاراتهم المهنية وربط المعارف النظرية بالمهارات التطبيقية.

الجدير بالذكر أن أندية طلاب الإعلام أحد المشاريع الإعلامية والثقافية التي ينفذها مركز الإعلام الثقافي (CMC) تم إطلاقه في سبتمبر 2019 في صنعاء وعدن.

يهدف المشروع بناء قدرات الطلاب في المجالات المعرفية والمهارية التي تفتقر إليها الكليات، لرفد الساحة الإعلامية بكادر مؤهل ومهني، والارتقاء بالكادر الإعلامي من خلال تنمية مهاراتهم الذهنية والشخصية والمهنية، وإكسابهم الطرق الحديثة في المجال التحريري والفني والتقني، وتعزيز مستوى الاحترافية لديهم، وتطوير الرسالة الإعلامية شكلاً ومضموناً.

رابط تحميل النشرة:

https://cmc-ye.org/publications/our-publications/