بدأت اليوم بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بكتابة التقرير الصحفي نظمها مركز الإعلام الثقافي (CMC) بمشاركة 20 طالباً وطالبة من أندية طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء.

تهدف الدورة على مدى أربعة أيام تعريف الطلاب والطالبات بمفهوم التقرير الصحفي، وأنواعه، والفروقات بين كتابة الخبر والتقرير، وتنمية قدراتهم وتعميقها في كتابة التقارير الصحفية بشكل محترف ومهني.

وتتضمن محاور الدورة مواضيع تتعلق بالقدرة على التمييز بين مصادر المعلومات وكيفية توثيقها والتأكد منها، والقدرة على استخدام علامات الترقيم في كتابة التقارير بشكل صحيح، وكذا استخدام الألفاظ داخل التقرير خاصة ألفاظ الاستهلال.

كما تشمل الدورة التي يدرب فيها المدرب والصحفي حسن الوريث، بعض المعايير العالمية الهامة لكتابة الفنون الصحفية، ومعارف ومهارات نظرية وتطبيقية تسلط الضوء على الكتابة الحديثة للتقرير الصحفي وفقاً للمعايير العالمية.

وركزت الجلسات التدريبية في اليوم الأول على مفهوم الاعلام، وأنواع وسائل الإعلام، وفنون التحرير الصحفي، ومهارات كتابة الفنون الصحفية.

وتأتي الدورة ضمن سلسلة برامج تدريبية ينفذها مركز الإعلام الثقافي، تستهدف تأهيل الطلاب في المجالات المعرفية والمهارية التي تفتقر إليها الكليات، لرفد الساحة الإعلامية بكادر مؤهل ومهني، في إطار مشروع الأندية لطلاب كليات الإعلام.