ركزت جلسة تدريبية متخصصة اليوم في إطار برنامج الزمالة “Safe Sisters” الذي ينفذه مركز الإعلام الثقافي (CMC)، على تقديم الديوان كبيئة آمنة للصحفيات والمدافعات عن حقوق الإنسان في اليمن.

وبدأت الجلسة التدريبية السابعة بتمارين التحفيز الذاتي، واستعراض المواضيع التي تم تناولها في الجلسات السابقة، وربط كافة المفاهيم مع تجارب المشاركات.

وجرى خلال الجلسة مناقشة وتحليل (6) قصص من واقع (20) قصة إنسانية تم صياغتها من قبل المشاركات، تضمنت تجاربهن والدوافع المحفزة التي أسهمت في تنمية قدراتهن والوصول إلى مستويات متميزة في مسار الحياة المهنية.

وركز التحليل للقصص على أنواع المخاطر الجسدية والرقمية والنفسية والاجتماعية التي تعرضت لها المشاركات، ونقاط القوة والضعف لديهن، والآليات والوسائل التي مكنت المشاركات من تقليل نقاط الضعف وزيادة نقاط القوة لاكتساب القدرات.

وشمل التحليل كيفية إدارة الملف الشخصي، وامتلاك خطط الاتصال، وتحليل شبكة الفاعلين بمحاولة إيجاد قائمة المؤيدين الايجابيين المساعدين للمشاركات، والمعارضين السلبيين في حالة وجودهم.

كما تم خلال الجلسة استعراض مواضيع القصص وتأثيرها على المشاركات اللاتي تم تقسيمهن إلى عشر مجموعات، كل مجموعة تضم مشاركتين، والعوامل المشتركة بين كل مشاركة وأخرى قمن بكتابة القصص في إطار كل مجموعة، إلى جانب تناول مهارات متعددة في السرد القصصي.