بحضور أ/ وداد البدوي رئيسة مركز الإعلام الثقافي CMC،

د. عبير سعدي -صحفية وأكاديمية وباحثة، وخبيرة في الصحافة الأخلاقية ،د/علي البريهي – خبير وطني استاذ الإعلام و الاتصال – جامعة صنعاء ، وبمشاركة عددا من الصحفيين والصحفيات .

عقد صباح اليوم على برنامج ( الزوم) الجلسة الافتتاحية بعنوان ( التعامل مع التهديدات وحملات الكراهية ).

يأتي ذلك بتنظيم المركز الدولي للإعلام والصحافة في جامعة أوسلو بالشراكة مع مركز الإعلام الثقافي CMC.

بدأ الجلسة الدكتور علي البريهي بالترحيب بالجميع وقام بالتعريف بالأستاذة عبير السعدي، والدكتورة أونا سولبرغ مديرة المركز الدولي للصحافة والإعلام( JMIC) في جامعة أوسلو متروبوليتان التي رحبت بالجميع واشادت بالتعاون مع مركز الإعلام الثقافي في تنفيذ هذه الجلسات التي تساهم في رفع الوعي لدى الصحفيات والصحفيين.

واستعرضت مدربة الجلسة الدكتورة /عبير سعدي مفاهيم ومحاور حول احتياجات شعور الصحفي بالأمان والاشياء التي ينبغي على الصحفي الاستعداد عن طريق الوعي بالذات وبمحيطة .

وتناولت المدربة العمل في المجتمعات المحلية وطرق العمل فيها بالطريقة الصحيحة، بجانب كيفية العمل على إدارة الهوية خلال التغطيات الصحفية في المناطق ذات الصراعات الداخلية.

كما أوضحت المدربة طريقة طرح أسئلة تحليل التهديدات، وإدارة المخاطر، وتحليل المخاطر. وتطرقت المدربة تم الى طرق مواجهة المخاطر عند حصول تهديدات خطرة، وطرق الحد من التهديدات. وكيفية اجراء المقابلات الحساسة وأسباب سوء التعامل مع الاعلام والتهوين من قدر الصحفيين .

كما تم طرح عدد من المداخلات والأسئلة من قبل المشاركين .

في الختام ثمن الدكتور علي البريهي بجهود مركز الإعلام الثقافي ممثلة أ/ وداد البدوي ، ومدربة الجلسة عبير سعدي.