أكد رئيس المجمع العلمي اللغوي اليمني شاعر وأديب اليمن الكبير الدكتور عبد العزيز المقالح أن لكل جيل شعراءه ونقاده، وأن الشباب من المبدعين اليوم يقدمون تجارب رائعة ومتميزة تدهش المتلقي، وهو ما يجعلنا سعيدون بهذه القدرات الشبابية من الشباب والشابات الذين يثرون الساحة بإبداعهم الرائع .

جاء ذلك خلال فعالية القراءة النقدية لكتاب «امرأة ظل الياسمينة» الصادر مؤخراً في صنعاء كباكورة أعمال الكاتبة اليمنية الشابة سمية طه.

وفي الفعالية التي نظمها مركز الإعلام الثقافي CMC  صباح اليوم الثلاثاء بحضور كوكبة من الشباب والشابات في الوسط الثقافي والإبداع، قدمت الشاعرة نبيلة الشيخ ورقة  بعنوان «الفكر والوجدان عند سمية» من واقع قراءاتها للكتاب وما حاولت أن تعبر عنه في كتاباتها التي لامست حياتها بكل المنعطفات .

فيما تحدث القاص خالد العبسي حول «الغلاف بوصفه عنصراً من النص الإبداعي» وتناول صورة الغلاف وما توحي من دلالات وعمق في التعبير يلامس النص ويوحى بما تبوح به الكاتبة.

إلى ذلك تحدثت الشاعرة ميسون الارياني في قراءتها بعنوان «سمية .. مرآة لا تشبه أحداً» عن الحالة الإبداعية في الكتاب وعن تميز سمية طه في الكتابة وهو ما تعكسه في الواقع من حالة استثنائية وإبداعية عميقة على حد وصف الإرياني

وتأتي الفعالية التي قدمها الشاعر محمد مشهور ضمن برنامج ثقافي ينفذه مركز الإعلام الثقافي خلال العام الجاري، يضم برامج وأنشطة وفعاليات ثقافية متنوعة، يسعى المركز من خلالها التركيز على الوجوه الشبابية والإبداعية في الساحة اليمنية.