بدأت اليوم بمؤسسة أكون للحقوق والحريات بعدن الدورة التدريبية الثالثة حول صحافة المواطن، ينظمها مركز الإعلام الثقافي (CMC) بالشراكة مع مؤسسة “بدائل” ـ كندا، بدعم من الاتحاد الأوروبي.

تهدف الدورة على مدى يومين، إكساب عدد من الصحفيات والإعلاميات، المعارف والمهارات الخاصة بالاستفادة من التكنولوجيا، وتوظيفها لخدمة المجتمع، وكيفية استخدام تطبيقات حديثة تساعد في نقل الحقائق بشكل احترافي، فضلاً عن التحقق من دقة الأخبار.

وفي افتتاح الدورة أكدت رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي، أن الدورة تأتي في إطار مشروع الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان، لتنمية قدرات ومهارات الصحفيات.. لافتة إلى أهمية صحافة المواطن في ظل تطور التكنولوجيا..وقالت: «أصبح الموبايل يساعد الصحفي كثيراً للوصول إلى المعلومة بشكل سريع، وسنعمل على تأهيل الصحفيات للاستفادة من التكنولوجيا في تسهيل أعمالهن، واستخدام أحدث التطبيقات في هذا الجانب».

من جانبه أشار المدرب صالح أبو عودل إلى أهمية الدورة لإكساب المشاركات معارف ومهارات حول كيفية الحصول على المعلومات الدقيقة والمصادر والحفاظ على الخصوصيات وقضايا الانتهاكات وعرض قضايا الانتهاكات بشكل عام.

فيما قدمت المدربة نور سريب شرحاً مفصلاً عن الصحفيات وثقافة حقوق الإنسان وعن دور الصحفي المواطن، وكيفية التعامل مع الأخبار التي يقوم المواطن الصحفي بنشرها لنقل الأحداث التي تجري في المجتمع.