اختتمت اليوم في عدن دورة تدريبية للناشطات في صحافة المواطن، نظمها مركز الإعلام الثقافي cmc بالشراكة مع مؤسسة أكون للحقوق والحريات، بمشاركة ١٥ ناشطة من مختلف مديريات عدن.

وفي حفل الاختتام أشارت رئيسة مركز الإعلام الثقافي وداد البدوي إلى ضرورة الاهتمام بالصحافة التي تركز على تغطية قضايا المرأة بهدف زيادة المحتوى الإعلامي الذي يتناول قضايا النساء في اليمن.. مشيدة باهتمام  دور الصحفيات المواطنات للاستفادة من الدورة وتطبيق ما تم اكتسابه من معارف على صعيد الواقع العملي.

بدورها تحدثت مديرة مؤسسة أكون للحقوق والحريات ليلى الشبيبي عن أهمية هذه  الدورات التدريبية التي تهدف خلق جيل جديد واعي من الناشطات في اليمن.. مؤكدة بان  هذه الدورات النوعية تقوي حضور العنصر النسوي في الساحة المدنية والإعلامية.

فيما  أشاد  المدرب الصحفي  بسام غبر بدور المتدربات وحماسهن وتفاعلهن مع التدريب، مؤكداً بأن الرهان على القيادات الشابة من الذكور والإناث، وإن الأمل بهذه الشريحة لتغيير الواقع للأفضل وتحسين الصورة.

وكان  مركز الإعلام الثقافي قد أطلق مؤخرا شبكة الصحفيات اليمنيات، ونفذ سلسة من الدورات التدريبية للصحفيات والناشطات في عدد من المحافظات.