خاص
ناقشت الجلسة التدريبية الـ ( 27 ) لبرنامج زمالة ” Safe Sisters ” الذي ينفذه مركز الإعلام الثقافي ( CMC ) تقنيات التقييم والتغذية الراجعة والتوثيق .
وفي الجلسة تم تقسيم المشاركات الى مجموعتين لمناقشة التحديات التي واجهتهن عند تنفيذ مشاريعهن، وأفضل الممارسات والدروس المستفادة ، حيث قُسمت المشاريع إلى مجموعة خاصة بمشاريع ( مواقع الكترونية ـ وتمكين المرأة على تدريب الخياطة ، واصدار كتيب ) وواجهة هذه المجموعة عدد من التحديات كانقطاع الكهرباء واستخراج التصاريح، وغيرها من التحديات ،واستعراض اهم التدابير التي قمن بعملها لمواجهة تلك التحديات .
والمجموعة الثانية كانت للمشاريع ( التوعية حول الرعاية الصحية ، انتاج الفيديو ، تدريب على المهارات الرقمية ، حملة توعوية على السلامة الرقمية ) وابرز التحديات التي واجهة هذه المجموعة كانت صعوبة الحصول على المعلومات من المصادر ، والتصاريح الامنية وغيرها من التحديات، وتم استعراض الالية التي اتبعتها المجموعة لمواجهة تلك التحديات .
وتناولت الجلسة التدريبية محاور عديدة منها إدارة الازمات أثناء تنفيذ المشاريع أو التدريب وكيفية التعامل عند التعرض للتهديد أو التشوية الالكتروني.
وركزت الجلسة ايضاً على أهم التصرفات للتعامل مع المتدرب الصعب كالشخص السلبي أو الشخص الصامت ، الشخص المسيس .
وفي ختام الجلسة تم مناقشة تقييم مشاريع المشاركات وكيفية الحصول على التغذية الراجعة وكتابة تقارير المشاريع .