الإعلام الثقافي CMC يختتم دورة حول تطوير المهارات الإعلامية للدفعة الثالثة إعلام

اختتمت أمس بصنعاء الدورة التدريبية الخاصة بتأهيل الدفعة الثالثة من طلاب الإعلام في مجال مهارات الأداء الإعلامي المتميز، نظمها مركز الإعلام الثقافي (CMC) بمشاركة 21 طالباً وطالبة من طلاب كلية الإعلام بجامعة صنعاء، من مختلف المستويات.


 


تضمنت الدورة على مدى ثلاثة أيام معارف نظرية وتطبيقية حول تنكولوجيا الإعلام والاتصال، ومهارات الأداء الإعلامي المتميز.


وشملت الدورة، المقابلة التلفزيونية، وأنواعها، وإعداد أسئلة المقابلة، والتعامل مع ضيف المقابلة، وكيفية التعامل مع التقنيات المُختلفة داخل الأستوديو، ومهارات إدارة الحوار التلفزيوني، وتطوير الحس النقدي والفطنة العالية لإدارة الحوار بنجاح والوصول إلى الأهداف المرجوة.


 


وتناولت الدورة تطبيقات عملية، تخللها أفكار وحلول يمكن استخدامها في المواقف المختلفة أثناء المقابلات.


 


كما تضمنت الدورة محاور تدريبية حول آلية التحقق من المعلومات، وكيفية مواجهة التهديدات على المعلومات الرقمية وغير الرقمية، وحماية المعلومات من التعديل، والتعطيل، والتدمير، والأنظمة الخاصة بالحماية.


 


وتأتي الدورة ضمن سلسلة برامج تدريبية تستهدف تأهيل الطلاب في المجالات المعرفية والمهارية التي تفتقر إليها الكليات، لرفد الساحة الإعلامية بكادر مؤهل ومهني، في إطار مشروع الأندية لطلاب كليات الإعلام، الذي ينفذه مركز الإعلام الثقافي ويستهدف ثلاث كليات للإعلام بجامعات صنعاء وعدن وتعز.


 


وكان المركز نفذ دورتين مماثلتين للدفعتين الأولى والثانية بمشاركة 40 طالباً وطالبة من كليتي الإعلام بجامعتي صنعاء وعدن في أكتوبر الماضي هدفتا رفع كفاءة المشاركين وتنمية مهاراتهم الذهنية والشخصية والمهنية، وإكسابهم الطرق الحديثة في المجال التحريري والفني والتقني، وتعزيز مستوى الاحترافية لديهم، وبما يسهم في الارتقاء بالكادر الإعلامي، وتطوير الرسالة الإعلامية شكلاً ومضموناً.


 


الجدير ذكره أن مركز الإعلام الثقافي (CMC) تأسس في العام 2011م، ويعمل من أجل النهوض بالثقافة والإعلام، وتوظيف الفنون المختلفة لخدمة القضايا التنموية والحقوقية.

حول الموقع

مركز الإعلام الثقافي CMC